top of page

الرأي الاخر

عام·86 عضوًا


جدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحذيره للغرب في ان اي تدخل لاي طرف اخر في اوكرانيا سيواجه برد نووي لا يمكن له ان يتخيله لكنه اضاف توضيحا اخر واظنه رد على المدعو وزير الدفاع الامريكي الذي اقوى انتصار له هو تنسيق عمليات الهروب من افغانستان والتي بائت بفضيحة وفشل تاريخي.


لقد ادعت الولايات المتخبطة بان السلاح الروسي الاخير SARMAT لا يشكل تهديدا لهم . . . !


نعم سادتي لا يشكل تهديد لمن يلم يفهم قدرات هذا السلاح حتى, فهو مصنوع بتكنولوجيا وقدرات لم تتوصل اليها المصانع الغربية بل ما زالت تحاول فهمها ولا اظن سينجحون, فالصاروخ ببساطة يستطيع دخول اي قاعدة غربية عسكرية قبل ان يدخل فيها جندي غربي كي يستخدمها ضد روسيا.


لقد جربت روسيا في العشر سنوات الماضية اسلحة متطورة كي تدخلها الخدمة جربت عشرات الاسلحة النوعية التي جعلتها فعلا تكون اقوى جيش يمشي على سطح كوكب الارض بلا منافس حتى وهذا ما يفسر هلعهم من تهديم اوكرانيا على رؤوس قواعدهم فيها.


تجديد التهديد مع بداية قطع الغاز الروسي عن اوروبا (اشرت في مقالة سابقة كيف ان روسيا لا تريد تصدير الغاز لاوروبا ولا تعتمد على صادرتها اليهم اصلا) فستكون لروسيا خلال 3 او 4 اشهر بحد اقصى قد شكلت طوق قاتل حول رقبة الغرب, لا غاز ولا امان وكأن روسيا تقول لهم " الطاقة بيد وارواحكم باليد الثانية" بعد ان كان لهم ان يجلسوا مع بوتين ويتفاوضوا لكن فرصة التفاوض لا تستمر الى الابد واظنها قد شارفت على الانتهاء خلال ايام فقط.


تشدق اوروبا بان لها بديل للغاز الروسي هو ذر للرماد في اعين البسطاء وهوكذب في كذب بالمطلق, وقد بينت هذا بالتفصيل والبيانات الرسمية في مقالة (بديل الغاز الروسي) على موقعي الرسمي, كذلك يجب ان نعلم امر مهما لا تتكلم عنه ابواق حلف الشر كثيرا ولا تتعمق فيه, ففيه سر الكارثة القادمة, وهو ان بديل الغاز والنفط الروسي هو غاز ونفط باكثر من 10 اضعاف السعر فمن سيدفع هذا السعر !


نعم فقط اوروبا ستدفع هذا السعر وسياتي كل المشترين الاخرين من خارج القائمة التي اعدتها روسيا وهي قائمة الدول الغير صديقة ليشتروا طاقة ارخص من روسيا فتنخفض معدلات التضخم لديهم او على الاقل لا ترتفع, لكن لن تنخفض في اوروبا وامريكا وستظل بالارتفاع وبالتالي ..... اعتقد الصورة الاقتصادية واضحة.



تحيتي



جاسم الهادي
bottom of page