top of page

الرأي الاخر

عام·86 عضوًا

لو فرنسا وبريطانيا لما كان هناك شيء اسمه الولايات المتحدة حتى.


لم يكن هناك لا كندا ولا استراليا ايضا.



Iraqi Iraqi

الكاميرون استعمرتها فرنسا وبريطانيا ومازالت ليومنا هذا فيها قسم يسمى البريطاني ويتكلمون الانگليزية والباقي يتكلمون الفرنسية وهو الجزء الاكبر.


لغاية نهاية تسعينيات القرن الماضي كان عديد الفرنسيين البيض الذين يعيشون في الكاميرون وقسم كبير منهم مولودين هناك من ابوين فرنسيين او احدهما على الاقل بحدود 80 الف نسمة.


وكانت تخرج تظاهرات بين الفينة والاخرى بشعار " اخرجوا ايها البيض من بلادنا" و " لا للفرنسيين في بلادنا" الخ من شعارات ظاهرها رفض التبعية لكن ...

Iraqi Iraqi

حاملة الطائرات الامريكية الثالثة تصل الى الشرق الاوسط خلال اقل من شهر.


كي نفهم بعض قوانين الولايات المتحدة الامريكية حتى نفهم سياساتها جيدا.


Iraqi Iraqi
أحمد العاني
العربي

ازدادت الاجراءات صرامة في فرنسا ضد اي تحريض ولو غير مباشر او بسيط على الارهاب.


لقد نشرت قبل عدة ايام تحذيرا للجميع عما يحدث فعلا من تعقب دقيق غير مسبوق لاي شخص مهما كان يطبل او يطلق الاحكام وفق اهوائه و انتماءاته الغير وطنية واقصد بالوطنية اي البلد الذي يعيش فيه ويحمل جنسيتها التي اقسم عندما تسلمها انه لن يعمل ضدها ابدا.


Iraqi Iraqi
أحمد العاني
العربي

ذكرت في مقالات سابقة ان الاتحاد الاوروبي رفع درجة الانذار وفرض حالات تفتيش قسرية على الحدود بين دول الاتحاد الاوروبي (حسب لوائح الاتحاد لايجوز هذا وتم رفع نقاط التفتيش منذ عقود) نتيجة تهريب اسلحة غربية من اوكرانيا الى داخل حدود الاتحاد وقد شهدت هذا الانذار بنفسي من خلال تنقلي بين دول الاتحاد خلال فترة الحرب والامر مستمر ليومنا هذا، وكان اخر مقال لي (قمة جنائزية) نشرتها قبل اندلاع اعمال التخريب والنهب في فرنسا كررت ذكر موضوع تهريب الاسلحة لداخل الاتحاد.


اليوم تؤكد على هذه الفضيحة الخطرة، المتحدثة باسم الخارجية الروسية ولم يفندها الاتحاد الاوروبي بل لا يستطيع انكارها ينكر لان الامر مذكور بشكل رسمي على موقع الاتحاد الاوروبي الرسمي واقصد موضوع تهريب الاسلحة من اوكرانيا، لكن ابواق حلف الناتو لم ولن تتكلم عنه بكل تاكيد.


Iraqi Iraqi

"اخر فرنسي ابيض هو مثار اعجاب زوار حديقة الحيوان"


كان هذا هو عنوان الكاريكاتير اعلاه الذي نشرته مجلة Kladderadatsch الالمانية عام 1932 وقالت عنه، هذا ما ستكون عليه فرنسا بعد 100 عام.


Iraqi Iraqi

كي نفهم احد الجوانب الخفية والمهمة لما يحدث في فرنسا، فتفجر الاحتجاجات ليس محظ حادث عرضي فجائي فحسب كما يصوره الإعلام بل هو امتداد لاحداث سابقة و كواليس لا يفهمها ويعرفها إلا ذو باع في استراتيجيات الشأن الدولي والفرنسي.


ما ساشرحه من ادلة لا توافق مايذهب اليه الجميع سواء قطيع مواقع تواصل ومقاهي ام أبواق غربية ومستعربة.

الرئيس الفرنسي ماكرون يتمتع بعلاقة جيدة جدا مع الجيل الثالث وحتى الثاني اي من المهاجرين وابناء المهاجرين في فرنسا بالاضافة الى شريحة لا يُستهان بها من الفرنسيين.

Iraqi Iraqi
    bottom of page