top of page

جدل في العراق بسبب "معركة الفاصولياء"


مرقة الفاصولية البيضاء

لا يتحرك الوجدان إلا لأجل طبخة فاصوليا بيضاء او كما نسميها في العراق (يابسة) رخص كل شيء في العراق حالة تعبر عن الفلتان الأمني والإداري والذي لا يسير إلا وفق محسوبيات. هذه الحادثة المضحكة المحزنة تعطينا فكرة عن أمور كثيرة منها ان الدولة غير مهتمة فيما يجري في الموصل حيث ان الموضوع ليس إلا مسرحية استبدال عصابات من ناحية اخرى يعطينا فكرة عن التسيب في مفاصل الدولة لا سيما الأمنية والعسكرية منها ايضا يعطينا فكرة عن العقلية التي باتت تتحكم في مقدرات العراق إن كان هناك بقية باقية من هذه المقدرات فيا خوفي ان تتحرك غدا فرقتين بسبب أغنية لم تعجب زوجة عامل بسطيه لان اخوها يعمل مجرم في أحد الميليشيات.

ولاعزاء للجبناء

 

يثور جدل في العراق بسبب واقعة غريبة، حين اقتحمت قوة ضخمة من الجيش منزلا جنوبي بغداد، السبت الماضي، لفض شجار بين زوجين نشب بسبب طبق فاصولياء. وبدأت القصة، بحسب قناة الشرقية المحلية، عندما اندلع الشجار بين الزوجين المقيمين في حي الدورة، لأن الزوجة تطبخ "مرقة الفاصولياء" يومياً لزوجها الذي يعود متأخرا من العمل.

وعلى إثر تصاعد الشجار، قامت الزوجة بالاتصال بشقيقيها اللذين يعملان في الجيش العراقي، ما دفع أحدهم وهو ضابط برتبة نقيب، إلى تحريك قوة تتضمن عدد من العربات العسكرية و20 جنديا بكامل عتادهم، واقتحمت الحي والمنزل، ومن ثم الاعتداء على الزوج، وأخذ الزوجة بواسطة عربات الجيش.

ونقلت المحطة عن الزوج قوله إنه يطالب بفتح تحقيق موسع بالحادث خوفاً على حياته.

وتساءل مذهولا:" خلاف عائلي بسيط.. على أي أساس تقتحم قوة عسكرية كبيرة منزلي (..) وتأخذ زوجتي وترحل".

١٧ مشاهدة٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل
bottom of page