top of page

منوعات اجنبية

عام·29 عضوًا

فريق البي جيز Bee Gees - اغنية Night Fever



الفريق الانگليزي Bee Gees ثلاثة اخوة تربوا في بيت موسيقي فابيهم هو هوغو جيب عازف الطبل, فاخرج 3 اخوة باري جيب الاكبر والتؤمين موريس و روبن جيب. بدأ الثلاثي الموهوب تشكيل فريق وهم في سن المراهقة في عام 1955 حيث كان باري جيب لا يتجاوز العاشرة واخويه التؤمين لم يكملها عامهما التاسع حتى باسم rattlesnakes بالاشتراك مع عازفين اخرين لكن في عام 1958 تم حل الفريق بعد ان غادره العازفين فبدأ الاخوة الثلاثة بالغناء بتوافق وتجانس عالي الامر الذي اهلهم للغناء في البارات والمسارح وهذه المرة باسم Wee Johnny Hayes and the Blue Cats وصاروا يغنون في اي مكان لتغطية معيشتهم اليومية بعد ان هاجر بهم ابيهم الى استراليا.

تعرفوا على بل غودي الذي استاجرهم للغناء في سباق رياضي مقابل ان يحصلوا على النقود التي يرميها الناس لهم فقاموا باداء رائع ابهر الجمهور وبل غودي الذي عرفهم على الدي جي بل غيتس من راديو بريسبن والذي قدمهم للجمهور الاسترالي باسم BG's الذي يشير الى اسم غودي بل والاخ الاكبر باري جيب ثم تحور بعد ذلك الى Bee Gees وبدءا بتقديم عروض وانتاج اغاني واسطوانات لم تلقى نجاحا كبيرا انما فقط على مستوى المدينة التي عاشوا فيها حتى جاء عام 1967.


ادى الفريق اغنية Spicks And Specks التي اخرجتهم الى العالم فكانت انطلاقتهم الى عالم الدسكو الذي بدأت تباشيره انذاك ثم الصعود الى القمة في منتصف السبعينيات. بعد شهرة اغنية Spicks and Specks اعتنقهم رجل الاعمال الانكليزي ومكتشف المواهب روبرت ستيغ وود الذي بدأ يقودهم وسط عالم الغناء بعد ان رجعوا الى بريطانيا انذاك التي استقروا فيها الى بداية الثمانينيات قبل ان ينتقلوا الى الولايات المتحدة في ولاية فلوريدا - ميامي بيتش التي مازال يسكنها الاخ الاكبر باري جيب.

كتبوا وادوا اغاني خالدة في عدة افلام اصبحت من كلاسيكيات السينما وهما فلم Saturday Night Fever و Grease 1978 و Staying Alive 1983 التي كانت فيهم البطولة للشاب الراقص جون ترافولتا.

توفي موريس فجأة عام 2003 بمضاعفات في الامعاء وهو في الرابعة والخمسين واستمر الاخوين باري وروبن بالغناء بعدها بفترة طويلة حيث قررا العودة الى الغناء وبالفعل ادوا بعض العروض والاغاني الجديدة ثم عاجل الموت روبن جيب عام 2012 عن عمر ناهز الرابعة والستين تاركا ورائه ارثا موسيقيا عظيما حيث كان هو الصوت الثاني في الفريق والصوت الاقوى حسب الاوكتاف.

انتهت قصة فريق البي جيز رسميا لكن الاخ الاكبر باري جيب مازال يقدم بعض العروض لوحده لكن باسمه فقط حيث ان البي جيز كانت تمثلهم الثلاثة وليس فرد واحد.

بكى باري جيب لاول مرة في مقابلة تلفزيونية عام 2012 عندما ارته المقدمة اقدم تسجيل فديو لهم الثلاثة في الخمسينيات وسالته: - هل انت حزين, هل تفتقدهم ؟


لقد باع البي جيز اكبر عدد اسطوانات في تاريخ الموسيقى والفريق الوحيد الذي ظل على صدارة ترتيب الاغاني العالمية لاكثر من شهرين متتالين دون النزول وهذا مالم يحققه اي فريق اخر.

وهم الفريق الوحيد الذي حافظ على تماسكه وشهرته لاكثر من 40 سنة ومازالت اغانيهم تذاع وتردد في العالم ليومنا هذا.


مشاهدة ممتعة

Iraqi Iraqi
Basma AlKhateeb
Yamamah Aljanabi
Yamamah Aljanabi
Yamamah Aljanabi
07 de set. de 2021

😍😍😍

Curtir

نبذة

گروب لعشاق المنوعات الاجنبية في الحقبة الذهبية حيث كانت الال...

الموضوعات

bottom of page