top of page

لماذا اعتقلت تركيا جندي بريطاني حارب داعش مع صديقته؟


جو روبنسون مع صديقته

لا يوجد شيء اسمه محاربة الإرهاب فكل فصيل وجبهة هو يقاتل لمصالحه فقط ضد الطرف الآخر ويقتل أيضا. فكم مِن الذين ادعوا محاربة الإرهاب ثم انكشفوا بأنهم يفاوضونه و يدعمونه بل يساعدونه أيضا! هذا الجندي لم يقاتل داعش لان داعش إرهابي فما يُسمى وحدات حماية الشعب الكردي ارتكبت أعمال إرهابية أيضا في تركيا وسوريا فما الفرق بينها وبين داعش ام فقط لان داعش ينشر إرهابه من على شاشات التلفزيون والباقين يفعلونها سراً!

 

أبوظبي - سكاي نيوز عربية اتهمت السلطات التركية، الجمعة، جنديا بريطانيا سابقا، قضى خمسة شهور في سوريا بمحاربة تنظيم داعش، بارتكاب جرائم إرهابية، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. واعتقلت الشرطة التركية جو روبنسون، الذي يعيش في أكرينغتون لانكشاير، أثناء قضائه عطلة صيفية في ديديم جنوبي غرب تركيا، مع صديقته ووالدتها الشهر الماضي.

وقالت محامية روبنسون، البالغ من العمر 24 عاما، إن موكلها اتهم بالانضمام إلى منظمة إرهابية.

وكان روبنسون قد أمضى 5 شهور من القتال إلى جانب وحدات حماية الشعب الكردية ضد تنظيم داعش الإرهابي في سوريا عام 2015.

وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب امتدادا لحزب العمال الكردستاني المحظور في البلاد، والمصنف منظمة إرهابية.

وقالت المحامية كايا سيرتكايا لصحيفة الغارديان إنه "تم احتجاز روبنسون في زنزانة.. فيما اتهمت صديقته بالدعاية لمشاركة مواد مؤيدة للكرد على الإنترنت".

وصرحت صديقة روبنسون للغارديان قائلة "شخص ما أرسل للشرطة التركية بريدا إلكترونيا يفيد بأننا إرهابيون وعلى وشك أن نفعل شيء ما في تركيا، لكن هذا هراء لقد اعتقلونا على الشاطئ".

وكان روبنسون في السابق جنديا في الجيش البريطاني، وقضى بعض الوقت في أفغانستان، فيما تدرب لمدة 3 شهور مع القوات الخاصة في كينيا.

١٣ مشاهدة٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل
bottom of page