top of page

الرأي الاخر

عام·86 عضوًا



🔺 هذا تصريح المدعو يانس ستولتنبيرغ امين عام حلف الناتو اضعه كما هو.


في العلوم العسكرية والحروب والسياسة وحتى الطماطة والبطيخ، ليس مَن أطلق الرصاصة الاولى هو البادئ في الحرب او هو من أشعلها، بل لم يحدث هذا في تاريخ الحروب لا سيما الحديثة.


في الحرب العالمية الاولى استفز الحلفاء المانيا.


في الحرب العالمية الثانية كذلك استفزوا هتلر الذي راح بنفسه لمقابلة رئيس وزراء انگلترا حينها في محاولة لاقناع الحلفاء بان لا يجوعوا الشعب الالماني من خلال معاهدة فرساي سيئة الصيت التي اذلت الشعب الالماني وطبعا رفض الانگليز والحلفاء وهم يقصدون هذا، فقال لهم هتلر، نموت في القتال لا من الجوع.


وفي حروب اخرى عدة إقليمية او صغيرة أشعل فتيلها حلف الناتو غيلة و مكيدة كي يصوروا للعالم الساذج ومنظماتهم المريبة (امم متحدة وحقوق حيوان الخ) انهم مُعتدى عليهم او انهم ليسوا طرفا، فيها مثل الحرب العراقية - الايرانية و حرب الخليج الثانية وحرب البلقان و ما يسمى الحرب على الارهاب باحتلال وتدمير افغانستان ثم محاصرة وتجويع العراق ثم غزوه وتدميره تماما ثم محاولة تدمير سوريا ثم تدمير ليبيا وهكذا في الصومال و السلفادور وغيرها من دول لم يكن لها اي عداء مع الناتو، لكن لعنتها انها إما غنية او ذات موقع جغرافي دولي مهم، هل كل هؤلاء اشرار وانتم شرفاء !


فياتي الان هذا النرويجي ذو الاصول المريبة (تتبعت اصول اسرته ووجدتها اخطر من مافيات ايطاليا و ال كابون) فيقول قوله هذا.


نعم يا ايها المجرم، مَن يتم استفزازه سيُصفع بشدة، لكن دعني اذكرك باهم قانون في العسكرية والحروب كونك لا تفقه شيئا فيها كما اثبتت افعالك الغبية الواضحة من حركات الجسد والكلمات الغبية.


الضربة الاولى هي نصف الفوز، وتسمى الضربة الاستباقية، وهو عنصر مهم في الحروب ويسمى عنصر المبادئة او المبادرة.


فهي تفاجئ وتباغت العدو وتربكه ثم ينهار.


هتلر لم يخسر الحرب بضربته المباغتة بدليل اسقط كل اوروبا خلال بضعة اسابيع بل اسقط فرنسا دون اطلاق رصاصة عليها وهي اكبر مساحة من المانيا، وجعل ملكة بريطانيا تهرب من لندن لتوقعهم سقوطها بيد هتلر لسرعة وقوة تقدمه، لكن ما اسقط هتلر هم الروس فقط، نعم الروس حصرا.


هل تعلمت الان ايها المطرود من منصبك، ما معنى الصفعة الاولى وقيمتها !


تحيتي

Iraqi Iraqi
أحمد العاني
bottom of page