top of page

الرأي الاخر

عام·86 عضوًا


في هذا الفديو الذي نشرته وزارة الدفاع الروسية لقطات لهجمات مختلفة لصواريخ موجهة Lancet ضد اهداف للنازين الجدد في اوكرانيا ويصنف كصاروخ Loitering فهي تطلق من منصات صغيرة محمولة توضع على الارض ويتم اطلاقها ثم التحكم بها وتوجيهها نحو الهدف ( ضمن مدى 40 كم).


تبلغ دقة CEP هذه الصواريخ كما نشاهد حوالي اقل من متر مربع واحد وهذه تعتبر دقة عالية ومقاربة لدقة رصاصة تطلق من بندقية من مسافة لا تتعدى 500 م اخذين بنظر الاعتبار الظروف المناخية وسرعة الصاروخ والتعجيل الارضي التي تحسب بدقة اثناء الانطلاق حتى اصابة الهدف, لذا نلاحظ كيف تصطاد الاهداف بسهولة وحرية تامة.


صاروخ Lancet يصل مداه الى حوالي 40 كم ومجهز بكاميرة أمامية بالاضافة لإمكانية مراقبته من طاقم ارضي لا يتجاوز الشخصين او الأقمار الصناعية العسكرية (لأغراض التوجيه عادة) التي لا تملكها الا بعض دول حلف الشر (الناتو) ولا تملكها بالطبع اوكرانيا.


يدعي بعض المحللين (من نوع العشرة بربع) الذين تاتي بهم محطات ابواق الناتو بلباس عربي (الجزيرة – الشرق – العربية – الخرة - سكاي نيوزالخ) لفرض (معلومات) اقرب للنكتة منها للحقيقة على انها دقيقة وعسكرية, تدعي بان الجيش الاوكراني يعترض كثير من هذه الصواريخ وكذلك الطائرات الانتحارية المسيرة التي تسمى كاميكازي (نسبة الى الطيارين الانتحارين اليابانيين الذين أذاقوا الجيش الامريكي الويل اثناء الحرب العالمية الثانية بهجماتهم الانتحارية) بل ان احد فلتات زمانه يدعي ان 50% منها تم إسقاطه ولم يذكر عدد الصواريخ او الطائرات المهاجمة فلا ادري كيف عرف بان نصفها قد سقط !


كي نعلم المعلومة ونفهم اكاذيب هذه الابواق سأستعرض التالي:


1. الطائرات المسيرة كذلك الصواريخ من هذا النوع لا تصنع كي تكون بديلا عن الطائرات النفاثة المقاتلة والقاصفة ابدا, لكن هي بديل لضرب اهداف متحركة رخيصة (ذات اهمية ميدانية او تكتيكية او لوجستية ومنفردة) قريبة من خط التماس بدل إرسال طائرة ثمينة بطيار فتكون صيدا سهلا لسلاح مقاومة الطائرات.


2. عند إرسال طائرات مسيرة لا سيما في هجوم واسع كالذي حدث امس وقبلها على عدة أهداف فلا يتم إرسال طائرة او صاروخ واحد لكل هدف بل يتم تجهيز عدة طائرات دفعة واحدة حيث يعتبر سعرها رخيص قياسا باهمية الهدف والحملة فان لم تصب الهدف جراء إسقاطها فستكون الثانية خلال ثواني تسقط على الهدف مربكة سلاح مقاومة الطائرات رغم ان هذا لم يحدث إلا النزر القليل وهذا شيء مخطط له ومحسوب من قبل المهاجم فهو يرسل هذه الطائرات لاسيما الكاميكازي لا لترجع إنما لتنفجر عند الاهداف فان سقطت قبل ذلك فسيتم ارسال العشرات غيرها فهي غير مصممة كي ترجع سالمة لذلك يتم الهجوم بعدة طائرات متتابعة في آن واحد ويكفي ان تصل طائرة او صاروخ موجه واحد للهدف كي يدمره.


3. صواريخ Lancet طورتها روسيا عام 2019 وتم استخدامها لضرب منظومات S 300 التي تم تزويد الجيش الاوكراني بها من قبل حلف الشر (الناتو) وطبعا منظومة اس 300 روسية والروس اعرف بنقاط ضعفها, فهي لا تستطيع تدمير اهداف تطير على ارتفاعات منخفضة كصواريخ Lancet لذلك تم تدمير المنظومات بسهولة وبتكلفة وجهد قليل.



إذن الهجوم بالطائرات المسيرة والصواريخ الموجهة عسكريا يعتبر ناجحا 100% فالهدف تدمير هدف معادي بأي ثمن وليس سلامة الطائرات والصواريخ المهاجمة او تقليص الكلفة يا ... .محللي الاوهام والافلام الهندية الغير مترجمة, اي حرب هذه التي تبحث عن ترخيص الكلفة, هذا تهريج.


تحيتي

Iraqi Iraqi
أحمد العاني
bottom of page